مؤشر الكفاءات القيادية للطلاب الفوركس


الإدارة الاستراتيجية ما هي الإدارة الاستراتيجية الإدارة الاستراتيجية هي إدارة موارد المنظمات لتحقيق أهدافها وغاياتها. وتتضمن الإدارة الاستراتيجية تحديد الأهداف، وتحليل البيئة التنافسية، وتحليل التنظيم الداخلي، وتقييم الاستراتيجيات، وضمان قيام الإدارة بتنفيذ الاستراتيجيات في جميع أنحاء المنظمة. وتنطوي الإدارة الاستراتيجية في جوهرها على تحديد كيفية تكديس المنظمة مقارنة بمنافسيها والاعتراف بالفرص والتهديدات التي تواجهها المنظمة سواء أكانت من داخل المنظمة أو من المنافسين. انهيار الإدارة الاستراتيجية تنقسم الإدارة الاستراتيجية إلى عدة مدارس فكرية. ويحدد النهج التوجيهي للإدارة الاستراتيجية كيف ينبغي وضع الاستراتيجيات، في حين يركز النهج الوصفي على كيفية وضع الاستراتيجيات موضع التنفيذ. وتختلف هذه المدارس حول ما إذا كانت الاستراتيجيات يتم تطويرها من خلال عملية تحليلية يتم فيها حساب جميع التهديدات والفرص، أو هي أشبه بالمبادئ التوجيهية العامة التي يتعين تطبيقها. ثقافة الأعمال، ومهارات وكفاءات الموظفين، والهيكل التنظيمي هي العوامل الهامة التي تؤثر على كيف يمكن للمنظمة تحقيق أهدافها المعلنة. قد تجد الشركات غير المرنة صعوبة في النجاح في بيئة الأعمال المتغيرة. ومن شأن إيجاد حاجز بين وضع الاستراتيجيات وتنفيذها أن يجعل من الصعب على المديرين تحديد ما إذا كانت الأهداف قد تحققت بكفاءة. وفي حين أن الإدارة العليا للمنظمات هي المسؤولة في نهاية المطاف عن استراتيجيتها، فإن الاستراتيجيات نفسها غالبا ما تثيرها أعمال وأفكار من مدراء وموظفين من المستوى الأدنى. قد يكون لدى المنظمة العديد من الموظفين المكرسين للاستراتيجية بدلا من الاعتماد على الرئيس التنفيذي (سيو) للحصول على التوجيه. وبسبب هذا الواقع، يركز قادة المنظمة على التعلم من الاستراتيجيات السابقة وفحص البيئة بشكل عام. ثم يتم استخدام المعرفة الجماعية لتطوير استراتيجيات مستقبلية وتوجيه سلوك الموظفين لضمان أن المنظمة برمتها تسير قدما. ولهذه الأسباب، تتطلب الإدارة الاستراتيجية الفعالة كلا من المنظور الداخلي والخارجي. الإدارة الاستراتيجية في الممارسة جعل الشركات قادرة على المنافسة هو الغرض من الإدارة الاستراتيجية. وتحقيقا لهذه الغاية، فإن وضع خطط الإدارة الاستراتيجية موضع التطبيق هو أهم جانب من جوانب التخطيط نفسه. وتشتمل الخطط في الممارسة العملية على تحديد المعايير المرجعية وإعادة تنظيم الموارد المالية والبشرية ووضع الموارد القيادية للإشراف على إنشاء وبيع ونشر المنتجات والخدمات. وتمتد اإلدارة االستراتيجية إلى ممارسات االتصال الداخلية والخارجية وكذلك تتبعها لضمان تحقيق الشركة لألهداف المحددة في خطة اإلدارة االستراتيجية. على سبيل المثال، ترغب الكلية التقنية الربحية في زيادة تسجيل الطلاب الجدد وتخرج الطلاب المسجلين على مدى السنوات الثلاث المقبلة. والغرض من ذلك هو جعل الكلية المعروفة باسم أفضل شراء لأموال الطلاب بين الكليات التقنية الخمس الربحية في المنطقة، بهدف زيادة الإيرادات. في هذه الحالة، تعني الإدارة الإستراتيجية ضمان أن المدرسة لديها أموال لإنشاء فصول دراسية ذات تكنولوجيا عالية، وتوظيف المدربين الأكثر تأهيلا. كما تستثمر الكلية في التسويق والتوظيف وتنفذ استراتيجيات الاحتفاظ بالطلاب. وتقوم قيادة الكليات بتقييم ما إذا كانت أهدافها قد تحققت على أساس دوري أم لا. وقد تم تطوير الكفاءات القيادية للطلاب من 5 سنوات من البحث في تحليل مخرجات التعلم في جميع البرامج الأكاديمية المعتمدة في التعليم العالي والبالغ عددها 522 برنامجا. النتائج: 60 الكفاءات القيادية الأساسية للقرن ال 21. استخدام كفاءات القيادة الطلابية كإطار لتطوير برنامج أو دورة، وغرس أنشطة ذات مغزى القائم على الكفاءة في المناهج الدراسية، وتقييم التعلم الكفاءة والتنمية، ومساعدة الطلاب على التفكير وتطبيق التعلم في سياقات الأكاديمية والمهنية، والحياة في المستقبل. تصميم تجارب تنمية القيادة المتعمدة

Comments